تسجيل وحجز النطاقات هو الطريق الأول الذي يجب عليك أن تتبعه من أجل تصميم موقع إلكتروني بشكل صحيح، لأن النطاق وعملية التسجيل هي التي تساعد في نشر الموقع على الإنترنت وظهوره للمستخدم بدون هذا النطاق يبقى الموقع عبارة عن دومين برابط لا يمكن لأحد الدخول عليه من دون الرابط المباشر وسيبقى الموقع عبارة عن صفحة بسيطة لن تمتلك فيها أي إعدادات.

تسجيل وحجز النطاقات

من الأسباب الهامة التي تدفعك إلى حجز النطاق هي التذكيرات البريدية المتكررة و التجديد قبل نهاية فترة تسجيل النطاق، ولوحة تحكم عربية آمنة والتي تحتوي على تعليمات شاملة عن كيفية استخدامها، أيضًا تقديم خدمات شاملة لجميع المجالات، وقابلة للتجديد لمدة عشر سنوات.

بعض أسماء النطاقات تم حجزها في الفترة الماضية من قبل الشركات المتخصصة في بيع أسماء النطاقات الخاصة، وحتى أسماء النطاقات التي لم يشتريها الناس لم تستبعد هذه الشركات. بالطبع ، فإن GoDaddy الأكثر شهرة ، أكبر مسجل أسماء النطاقات في العالم، هو أكثر من 58 مليون في اسم النطاق لعام 2019.

وتستخدم هذه الشركات اسماً يكون قريبًا من النطاقات المشهورة جديداً تم إنشاؤه وتحتفظ باسم النطاق المقترن بهذه المواقع وبعد ذلك تقوم ببيعه بشكل مميز لا يعني الاسم شيئًا حتى تقوم الشركة التي تحمل هذا الاسم، على سبيل المثال  فيسبوك بشرائه لتتجنب أي تقليد، أو هناك العشرات من أسماء النطاقات المماثلة، مثل Facebookstats و Facebookmarketing و Facebook الإعلانية وأسماء النطاقات الأخرى المشابهة لذلك.

فقط أنت بحاجة إلى الحصول على اسم نطاق، بسعر مناسب حيث تقوم بحجزه وتجديد هذا الحجز بعد مرور عام سوف نتطرق إلى حجز النطاق خلال السطور المقبلة ويمكنك التعرف على اسعار تصميم موقع إلكتروني.

تسجيل وحجز النطاقات
تسجيل وحجز النطاقات

حجز النطاقات

المجال هو اسم موقع الشركة باستخدام النطاقات، يمكنك جلب الأشخاص إلى موقعك على الويب المجال هو صورة واضحة يمكن أن تعكس شركتك أو موقعك وتقدم لك صورة كاملة عن نشاطك التجاري مع موقع ملك ميديا يمكنك حجز أسماء النطاقات.

في بداية عصر الإنترنت، أعطيت الأولوية لأولئك الذين بدوا متصلين بالإنترنت، وبدأ الناس في الحصول على مناطق فريدة تعكس أعمالهم لذلك، بدأوا في الواقع الحفاظ على اسم نطاق واضح مثل com، والتي اشتروها بسعر منخفض لا يزيد عن 20 دولارًا

وقد بيعت بحوالي 2.5 مليون دولار أمريكي، وبدأت مناطق أخرى متقدمة في مناطق متقدمة مثل هذه Game.com وباعتها بمبلغ 3.4 مليون دولار أمريكي.

الآن فكرة الحفاظ على النطاقات صعبة للغاية، لذلك إذا كنت تعتقد الحفاظ على أي نطاق شكل تقني فمن السهل الحصول عليه.

ومع ذلك إذا كنت تريد إنشاء موقع وترغب في الحصول على اسم نطاق حاول الاحتفاظ به، ستجد أنه من الصعب القيام بذلك، وفي عملية اختيار هذا النطاق ستجد أن معظم المجالات محجوزة من قبل أصحاب مواقع الويب المختلفة.
أو للأشخاص الذين يحبون ذلك حتى يتمكنوا من بيعه بسعر مرتفع (من 100 دولار إلى آلاف الدولارات)
أكبر مسجل اسم نطاق في العالم هو اسم نطاق GoDaddy، والذي يتضمن أكثر من 54 مليون اسم نطاق، لذلك سأعطي مثالًا على Uber.

إنه اسم شائع، حتى لو كان يحتوي على أربعة أحرف فقط، فقد تم بيعه مقابل بضعة آلاف من الدولارات ومع ذلك، مجالات أخرى تحتوي على هذه الأحرف الأربعة في نفس الوقت لا تكلف شيئا، ولا تمثل المحتوى الأصلي.

يمكنك الاطلاع على استضافة مواقع فى السعودية

طريقة تسجيل وحجز النطاقات

نحن نوفر لك خصمًا خاصًا على اسم النطاق، والذي يمكن حجزه إلا بدولار واحد ولكن من الضروري الحصول على اسم النطاق من الشركة.

إذا كنت ترغب في شراء اسم نطاق، يمكن أن يوفر لك الموقع طريقة للشراء من الشركة، لذلك عليك الشراء من خلال شركة وسيطة، ويمكنك رؤية العديد من أسماء النطاقات  التي قمنا بمساعدة مالكيها في تملكها.

يوجد عدد كبير من النطاقات العمومية سهلة الشراء لكن النطاقات المميزة أو الحجز المسبق، عند حجز مجال معين يمكنك كتابة اسم المجال إذا كان بإمكانك استخدامه، فسترى إشارة بأن النطاق متاح والعكس إذا كان غير متوفر.

تسجيل وحجز النطاقات
تسجيل وحجز النطاقات

كيفية تجديد تسجيل وحجز النطاقات السنوي

يمكنك تجديد حجز النطاق السنوي الخاص بك وهو التاريخ الذي تم فيه عملية الشراء تحتاج إلى تتبع رسائل البريد الإلكتروني حتى لا تفشل في عملية الحجز.

وسوف ترسل لك العديد من الرسائل، بما في ذلك تلك المرتبطة تاريخ تجديد اسم النطاق، ويجب عليك متابعة بشكل جيد لتجنب الوقوع في مشاكل.

تسجيل وحجز النطاقات
تسجيل وحجز النطاقات

هذه مشكلة كبيرة إذا نسيت ، لأنه إذا نسيت تجديد اسم النطاق ونتمكن بالفعل شخص آخر من اقتناصه، فستواجه مشكلة كبيرة، والتي يمكن أن تكون مقصودة من قبل شخص معين.

شراء وبيع أسماء النطاقات منتهية الصلاحية بأسعار مرتفعة، يجب أن تكون حذراً على عدم السقوط في هذه النقطة.

كثير من الناس يبحثون عن مضيف يمكن أن يقدم تجربة تصفح سريعة ومريحة مع فوائد كبيرة

ويعتبر جو دادي المستخدم الأكثر شيوعا بين العديد من المستخدمين، وخاصة أولئك الذين يعملون مع أجهزة الكمبيوتر، وليس من غير المألوف لاستخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية. يسمح لك هذا بالاتصال السريع ويسمح لك بمساحة تخزين جيدة والعديد من المزايا الأخرى التي تتوفر في النطاقات والاستضافة غالية الثمن قليلًا، ويوجد العديد من الخصومات إذا كان الحجز بشكل سنوي.

كما يمكنك متابعتنا على صفحتنا على مواقع التواصل الاجتماعي منها صفحتنا على الفيس بوك

يمكنك أيضًا مشاهدة انشاء متجر الكتروني