استضافة مواقع لينوكس

استضافة مواقع لينوكس

يشيع مصطلح استضافة مواقع لينوكس  عند التفكير في إنشاء أي موقع، وهذا أمر بديهي فإنشاء الموقع يرتبط بالبحث في البداية عن المستضيف لهذا الموقع، ويبحث الكثيرين عن مستضيف يمنح تجربة تصفح سهلة وسريعة وذات مميزات كبيرة، ويعتبر استضافة مواقع لينوكس من أكثر الاختيارات المتاحة والمميزة لكثير من المستخدمين ومن يريد تدشين موقع مهما كان نوعه.

وهو يعتبر الأكثر شيوعًا بين الكثير من المستخدمين وخاصة من يتعامل مع اجهزة الكومبيوتر للعمل ومن غير الشائع استخدامه للحاسوب الشخصي، ويمنحك القدرة على التفاعل واستخدام نظام التشغيل بشكل أكبر، وفي هذا المقال سوف نحدث عن أفضل المميزات التي يتمتع بها استضافة مواقع لينوكس – Linux Hosting وما الذي يجعله اختيارك الأول.

استضافة مواقع لينوكس
استضافة مواقع لينوكس

ما معنى استضافة موقع لينوكس؟

إناستضافة مواقع لينوكس يعتبر نظام تشغيل يسمح للكثير من المواقع واستضافة له وهو يتميز بأنه يسمح بالمزيد من المرونة والكثير من الأشياء التي يمكن استخدامها في الخلفية الخاصة بكل موقع والتي تمنح تجربة أكثر سهولة لجميع المستخدمين وهذا باستخدام القليل من المصادر المختلفة.

ويعتبر هو الأكثر انتشارًا بين الكثير من المواقع المختلفة، ويمكن الاستعانة بها عند إنشاء المواقع أو المدونات الصغيرة وهي المواقع الكبيرة للشركات أو المؤسسات الضخمة المختلفة، لذلك يعتبر لينوكس هو الاختيار الأمثل لجميعهم، وإذا كنت مهتمًا أكثر بخصوص إنشاء المواقع فلا تفوت قراءة مقال مميزات تصميم المواقع الالكترونية مختلفة المجال باحتراف ودقة.

نظام لينوكس يعتبر هو الأفضل للمبرمجين وهذا لأنه يعمل بنظام Open Source الذي يمكن لجميع المصممين والمبرمجين القيام بتحميل جميع البرامج التي يحتاجون إليها وبرمجتها وذلك بشكل مجاني تمامًا، وهذا ما يجعله النظام المستخدم في مواقع الشركات الضخمة والمؤسسات بجميع مجالاتها.

استضافة مواقع لينوكس
استضافة مواقع لينوكس

مميزات استضافة مواقع لينوكس

  • يمكنك عند استضافة لينوكس – Linux استخدام نظام تشغيل من مصادر مرخصة توفره لينوكس للمستخدمين وهذا بدون أي رسوم إضافية.
  • هذه الاستضافة من لينوكس مناسبة لمن يقومون بوضع خطط بدائية او تمهيدية وصغيرة فيمكنهم الاشتراك مع خدمات محددة.
  • يمكن استخدام الاستضافة من لينوكس للعديد من الجهات حتى وأن كانت مجانية مثل الجمعيات الخيرية وغير الربحية بأنواعها وجهات الخدمات.
  • توفر مجموعة من مضيفي الويب المختلفة والتي تكون مرخصة من لينوكس مثل SUSE، CloudLinux، CentOS، وذلك بدون إضافة رسوم أخرى.
  • يتميز بأنه الأكثر استقرارًا بالكثير الكثير من الأنظمة الأخرى لأنه ذو مصدر مفتوح ويمكن أن يتكيف على أي منصة مختلفة.
  • يمكن تطويره بشكل مستمر وجعله أكثر سهولة في التعامل.
  • نظام لينوكس يتميز بانه نظام آمن تمامًا مما لا يعرضك لخطر الفيروسات.
  • يتميز بالسرعة والأداء المرن مقارنة ببعض الانظمة الأخرى.
  • لا يحتاج إلى أي ترخيص على عكس الكثير من المنصات الاخرى للاستضافة على عكس نظام ويندوز.

لذلك يمكنك استخدام استضافة مواقع لينوكس في موقعك الشخصي أو إنشاء متجر إلكتروني او مدونة
أو حتى معرض للصور وكذلك وضع ملف تعريفي لشركتك على الموقع، فأن هذا النظام يرشحه الكثير من الخبراء ومستخدمين ومنشئ المواقع بنسبة 95% تقريبًا.

 

استضافة مواقع لينوكس
استضافة مواقع لينوكس

خصائص استضافة مواقع لينوكس

قبل الانتقال إلى خصائص استضافة مواقع لينوكس، فلربما قد تكون فكرت في تصميم موقع خاص بك أو بشركتك التجارية لكن يكون سبب تأجيلك هو اعتقادك بأن الأمر شاق ومكلف وما إلى ذلك، ولكن الأمر مختلف تمامًا خصوصًا مع شركة زيدسليوشن ، وفي هذه الحالة ننصحك بقراءة مقال تصميم مواقع الخطوات وجميع الأفكار التي تدور في رأسك.

اقرأ المزيد: SweetMielo – Honey Production and Sweets Delicious WordPress Theme

قاعدة البيانات

تعتبر قاعدة البيانات في نظام لينوكس مناسبة لجميع المستخدمين مهما كانت خبراتهم سواء الهواه أو المحترفين وحتى الطلاب فيمكنهم بكل سهولة التحكم في قاعدة البيانات للموقع من خلال لوه التحمل التي تتميز توزيعاتها بالسهولة الكبيرة.

كما أن لوحة التحكم في نظام لينوكس  بها الكثير من الاختيارات مثل لوحة تحكم Plesk Panel وايضًا Cpanel  ولوحة التحكم WHM  وهي تختلف حسب سيرفرات لينكس المختلفة التي تظهر كل من لوحات التحكم تلك بها.

وتعد قواعد البيانات الأكثر توافقًا مع نظام لينوكس لاستضافة المواقع هي PostgreSQl  وكذلك قاعدة بيانات MySQL.

نظام التشغيل

إن نظام التشغيل في لينوكس يعتبر من أسهل أنظمة التشغيل التي يمكن التعلم عليها، وبها الكثير من الواجهات التي يمكن اختيارها حسب المستخدم نفسه وتغيرها كيفما تريد.

الملفات

وبالنسبة للملفات في نظام لينوكس، فيتم برمجتها بلغة البرمجة C وهي لغة تجعل نظام التشغيل حساس ايضًا وخاصة للأحرف، ولذلك من الضروري عند القيام بطلب رابط موقع يتم استضافته على هذا النظام أو البحث عن ملف، أن يتم اختيار الأحرف بشكل مماثل سواء كانت كبيرة أو صغيرة.

كما أن نظام لينوكس يدعم بشكل كامل لغة برمجة PHP والتي تعتبر الأكثر انتشارًا في الكثير من حالات برمجة المواقع المختلفة وهي اسهل لغة في برمجيات والاسكربتات التي تتواجد بكثره على الانترنت.

التطبيقات

لا تحتاج التطبيقات في استضافة لينوكس للكثير من المتطلبات ولكنها من الممكن ان تحتاج بروتوكول SSH  للانتقال الآمن، كما تحتاج بعض التطبيقات إلي نماذج معينة من بروتوكول Apache.

سهولة الاستخدام

استخدام لينوكس يعتبر من أسهل البرمجيات التي يمكن استخدامها وهو قابل للترقية بدون استخدام الكثير من المصادر ويمكن ايضًا أن يستخدم جميع البرمجيات الموجودة على السيرفر في كافة توزيعات لينوكس دون التقيد بأنواع معينة من السيرفرات أو حتى FTP  أو حتى البريد الإلكتروني.

ومن افضل الاستخدامات في نظام لينوكس انه اصبح بعد بعض التحديثات الاخيرة يدعم اكثر من واجهة رسومية للمستخدمين، لذلك أصبح من اسهل الانظمة التي يمكن استخدامها مقارنة بالسنوات الماضية ومقارنة كذلك بالكثير من الأنظمة الاخرى المختلفة.

وبذلك نكون قد أوضحنا بالتفصيل ما هو نظام استضافة مواقع لينوكس وافضل مميزاته وخصائصه التي تجعله الاختيار الأنسب والأسهل للهواه والطلاب وحتى المحترفين والمبرمجين وتمنحهم تجربة استضافة مواقع هي الأكثر سهولة بين الكثير من الاستضافات الأخرى المختلفة.

وفي النهاية، وبعدما عرضنا عليك كل هذه التفاصيل نفترح عليك قراءة مقال تصميم مواقع الإنترنت باحترافية وجودة عالية مع شركة زيدسليوشن والذي منه ستعرف مدى تميزنا نحن شركة زيدسليوشن في تخصصنا وحرصنا على أن تدرك كل ما يخص أمر مواقع الانترنت قبل الإقبال على تصميم موقع لك، كما ننصحك بزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة كل جديد من هنا.

Shopping Cart
انتقل إلى أعلى